The Greatest Guide To إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



لا تتفاجأ وتتلعثم. أغلق عينيك وصف الخطوات ببطء وبصورتفصيلية. لا تنس أنك تعقد رباط حذائك يومياَ.

أول سؤال سيُصادفك مناسئلة الانترفيو . لا تتكلم عن ما تفعله في نشاطات عطلة نهاية الإسبوع. لا توجد أمامك أدنى فرصة لتكون مملاَ في الحديث عن نفسك.

 ستكون موظفاً أفضل إذا تمكنت من فهم نقاط قوتك والاستفادة منها والاعتراف بنقاط ضعفك والتعلم منها.

ولا تنسى أن تضيف كيف ستساهم خبراتك السابقة في أداء وظيفتك بشكل جيد، فهذا أحد الأشياء الرئيسية التي يبحث عنها مديرو التوظيف ويحبون سماعها.

مجدداَ، عند الإجابة على مثل هذا السؤال من اسئلة الانترفيو كُن صادقاَ. إذكر صفة سلبية ولكن وضح خطتك للتغلب عليها أو القضاء عليها.

بعد أن وضعت شهادتك الجامعية على طرف وباقة الزهور على الطرف الأخر حان الوقت لتستعد لكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك ويمكنك الاستعانة بـِ 

بعد أن تبين لهم أنك تستهدف أشياء معينة في بحثك عن الوظيفة، تحدث عما أثار اهتمامك، يمكنك ذكر التفاصيل التي رأيتها في الوصف الوظيفي، على موقع الشركة وما إلى ذلك.

يتعين على مسؤول التوظيف إختيارك أنت في هذه المقابلة الشخصية لأنك قادراَ على هذه الوظيفة وهذا المسمى الوظيفي بعينه وليس لكونك رائعاَ بصورة عامة. أظهر تفردك.

تعد القدرة على التزام الهدوء والتفكير المنطقي في مثل هذا السيناريو هي المفتاح للتعامل مع هذه المواقف وحل المشكلات.

بل اجعلها قصيرة وموجزة نسبياً ومركزة على نقطة أو نقطتين من نقاط القوة أو الضعف، فكر في الجودة وليس الكمية، لا تغوص في الكثير انقر على الرابط من الأشياء التي تعتقد أنك جيد أو سيئ فيها دون أن تشرح أي شيء، بدلاً من ذلك، قم تضييقها وتعمق في التفاصيل.

لا تنس أبداَ أن عملية التوظيف وإستقدام الكفاءات عملية صعبة ومرهقة تستنفذ الكثير من الوقت. من يحاورك في المقابلة الشخصية يريد أن يستثمر وقته ومجهوده ونقوده في تعيين وتمرين شخص قد يكون بصدد ترك الوظيفة إن وجد الأفضل منها.

“أستمتع بتوجيه أعضاء الفريق الآخرين في المشاريع والتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة …”

هل لديك أفكار يمكن أن تخدم بها الشركة وليس نفسك؟ شارك هذه الأفكار حينما يوجه لك هذا السؤال من ضمن اسئله الانترفيو واجابتها

تحدث عن هوايات يفضل أن تكون مرتبطة بتحسين العمل في الشركة الجديدة أو تُظهر قدرة خاصة لديك. مثلا، إن كنت تعشق الشطرنج فهذا دليل على حبك للتخطيط.

Report this wiki page